رابطة علماء اليمن ومكتب الأوقاف بالحديدة ينظمان ندوة دينية عن الإمام الشافعي

القسم الإعلامي/

في عروس البحر الأحمر محافظة الحديدة نظمت رابطة علماء اليمن بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ندوة ثقافية دينية عن الإمام الشافعي حملت عونان (الإمام الشافعي بين الحضور الفقهي والتغييب السياسي).

شارك فيها نخبة من علماء اليمن وخطباءها ومرشديها، حيث تناولت هذه الندوة مقتطفات من حياة الإمام المحدث الشافعي التي ساهمت في لم الصفوف وتوحيد رؤى الإسلام في كل المراحل.

وأكد المشاركون على واحدية المنهج الإسلامي وإشعاعه من مشكاة واحدة.. وتأتي هذه الندوة في ظل عدوان كرس إمكانياته الإعلامية من أجل التضليل والفتنة ونشر الطائفية والمذهبية في مجتمع يمثل التعايش فيه نموذجا رائعا في كل العالم.

ودعا المشاركون في أعمال الندوة إلى العمل بما من شأنه توحيد الصف ورأب الصدع.. والسير على نهج أئمة الإسلام الذين كرسوا حياتهم من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدعوة إلى توحيد الكلمة والصف لكل أبناء الأمة الإسلامية.

كما أشار المشاركون إلى أن علوم الأئمة السابقين واجتهاداتهم ومنهم الإمام الشافعي والتي تصب في خدمة الإسلام والمسلمين امتدت حتى العصر الحاضر رغم تآمر الأعداء الذين حاولوا ويحاولون حرف مسار النهج الإسلامي من خلال تبني دعوات جديدة وأفكار مضللة أدت إلى ظهور تيارات ومنظمات إرهابية متطرفة أساءت للإسلام وشكلت ذريعة لأعداء الأمة الإسلامية شن حرب شعواء ضدها.

هذا وقد شارك عضو مجلس النواب العلامة منصور علي واصل بعنوان بورقة تحمل عنوان” لمحة عن الإمام الشافعي “، والدكتور علي محمد عضابي بعنوان “نظرة الوهابية إلى الإمام الشافعي” والدكتور عبده محمد حشيبري بعنوان “التعايش المذهبي في اليمن”.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *